أربع جلسات اعتيادية للشورى حافلة بشتى المواضيع

19 07 2020
أعلن مجلس الشورى عن انعقاد جلساته الاعتيادية العاشرة وحتى الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول (2019-2020) لمناقشة مشاريع القوانين المحالة من الحكومة وتقارير اللجان الدائمة بالمجلس.
 
حيث صرًح سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى بأن المجلس سوف يعقد جلساته الاعتيادية العاشرة وحتى الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الأول (2020-2019م) من الفترة التاسعة وذلك بداية من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس الموافق 20 وحتى 23 يوليو الجاري. مضيفا سعادته بأن المجلس سيناقش خلالها العديد من الموضوعات المدرجة على جداول أعمال الجلسات.

وأوضح الندابي بأن المجلس سوف يناقش خلال جلساته مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة، ومشروع تعديل قانون ضريبة الدخل، وكذلك سيتم خلال الجلسة عرض رأي مجلس الدولة حول مواد التباين بين المجلسين بشأن مشروع قانون حماية البيانات الشخصية.
إلى ذلك سيناقش المجلس خلال تلك الجلسات رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس حول مشروع اتفاقية انضمام السلطنة إلى وثيقة جنيف تحت عنوان (تسميات المنشأ والبيانات الجغرافية).
 
كما أشار سعادته بأن المجلس وعلى مدار جلساته المقبلة سوف يناقش عدة تقارير للجان العمل الدائمة بالمجلس. ومن أهمها تقرير لجنة الشباب والموارد البشرية حول موضوع تسريح القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص "تحديات وحلول"، وتقرير اللجنة الصحية والبيئية حول تصنيف المؤسسات الصحية الخاصة وتنظيم أسعار خدماتها، إضافة إلى تقرير اللجنة الاقتصاديـــة والمالية حول تنظيــم وتشجيع قطاع الصناعــة " قطاع الصناعات التحويلية كنموذج"، وتقرير لجنة الإعلام والثقافة حول واقع إعلام الطفل في السلطنة والمقترحات التطويرية.

كما أوضح سعادة الشيخ الأمين العام بأن المجلس سوف يستعرض خلال الجلسات جملة من الردود الوزارية الواردة إليه على الأدوات الرقابية التي سبق وان تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس خلال دور الانعقاد الحالي.