انطلاق البطولة الوطنية الخامسة للمناظرات في الـ 9 من فبراير القادم

13 01 2021

العمانية/ تنطلق مرحلة التصفيات للبطولة الوطنية الخامسة للمناظرات في الـ 9 من فبراير القادم بمشاركة طلبة المدارس والجامعات والكليات والأندية الرياضية والمعاهد الصحية والمهنية على أن تبدأ مرحلة النهائيات في 8 مارس وسوف تختتم البطولة في 16 مارس القادم بإقامة النهائي.

وقال ناصر الهنائي رئيس اللجنة الرئيسية للبطولة الوطنية للمناظرات في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بمدينة سندان الصناعية بحلبان إن البطولة هي حدث سنوي يتجدد خلاله تعزيز أواصر التواصل و الترابط بين الشباب بما يسهم في تطوير ثقافة الحوار لديهم و ينمي البنى الذهنية والطاقات الإبداعية الفكرية للشباب العماني على نحو يثري الثقافة العامة لديهم و يؤصل في دواخلهم قيم الحوار وتهدف البطولة إلى تعريف الشباب بأساليب التفكير المختلفة و مهارات الإقناع و فنون الخطابة التي يجب أن يتمتع بها الشباب. 

 وذكر الهنائي أن رسالة البطولة تتجلى في بناء جيل قائد مساهم في رقي مجتمعه و وطنه من خلال التمكن من فن التناظر و عبر العمل على تطوير أساليب التعليم ، و لتكون أفضل بطولة لتدريب و تأطير الشباب في مهارات الخطابة و المناظرة و الحوار بالعالم العربي. 

من جانبه قال شهاب السالمي نائب رئيس اللجنة الرئيسية للبطولة خلال المؤتمر الصحفي، إنه سينفذ الجزء الأكبر من البطولة في هذه النسخة تماشيًا مع جائحة كوفيد 19 بنظام الاتصال المرئي، بدءاً بالتصفيات الولية خلال فبراير 2021 ، و انتهاء بالنهائيات في مارس 2021.

وأوضح أن البطولة ستقام على مرحلتين تتخلهما برامج تدريبية وبتصفيات أولية وتصفيات نهائية وستجرى التصفيات الأولية داخلياً بالمحافظات عن طريق المديريات التعليمية  لفئة المدرس وسيصل 11 فريقا للتصفيات النهائية ، أما بالنسبة للجامعات و الأندية ستجرى عن بعد حسب توزيع محدد للمحافظات بأيام محددة وسيصل 20 فريقًا للتصفيات النهائية. 

وستقام قرعة البطولة في 26 يناير الجاري، وسيتم حصر الفرق المشاركة وإعلان الجدول الزمني للدورات التدريبية عبر الاتصال المرئي للمحكمين والمدربين و المتناظرين حسب المحافظات.

وسيقام نهائي البطولة في 16 مارس المقبل يجمع الفريقان المتأهلان عن كل فئة، حيث يقام واقعياً وبحضور ممثلي الجهات المشاركة والمختصين.

شارك في المؤتمر سالم المفضلي من المديرية العامة للشباب بوزارة الثقافة والرياضة و الشباب وناصر الهنائي رئيس اللجنة الرئيسية للبطولة الوطنية الخامسة للمناظرات ونائبه شهاب السالمي.