عمانتل تطلق "أكاديمية المستقبل" لتطوير وتدريب الكوادر العمانية

29 06 2020
أعلنت عمانتل، الشركة الوطنية الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، عن اطلاق "أكاديمية المستقبل" لتكون أحد الروافد التي تعمل الشركة من خلالها في الاستثمار في تطوير وتدريب الكوادر الوطنية العاملة بعمانتل ورفع مستوى تأهيلهم الفني والتقني والقيادي ليتمكنوا من قيادة التحول الرقمي في السلطنة خلال المرحلة القادمة.

تعليقاً على ذلك، قال سيف بن سلطان العبري مدير أول التعلم والتطوير بوحدة الموارد البشرية بعمانتل: " نعمل في الشركة على تعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية وتمكينهم من مواكبة المستجدات المستقبلية. تعد هذه الأكاديمية هي إحدى المبادرات الجديدة لعمانتل وتعنى بتطوير ورفعة كفاءة الموظفين والقياديين في الشركة، وكمرحلة أولى تم اختيار نحو 189من الموظفين والقياديين من مستويات مختلفة للمشاركة في هذه الأكاديمية وفق معايير تم وضعها مسبقا. بعد مشاركة الموظفين في تقييم الكتروني متطور، قمنا بتحديد خطة تدريبية على مدار العام حيث سيكون التدريب ضمن بعض القنوات الإلكترونية بحسب المستوى الذي يتطلبه الموظف".
 
وأضاف العبري: "سوف يخضع جميع المسجلين في هذه الأكاديمية الى تقييم الكتروني آخر بعد الانتهاء من جميع البرامج المقررة لهم وذلك من أجل التعرف على مستوى المهارة والمعرفة المكتسبة لديهم وكذلك التعرف على مدى جاهزيتهم للتعامل مع مختلف التطورات المستقبلية في قطاع الاتصالات والأعمال".
 
ويأتي دور الأكاديمية الجديدة " أكاديمية المستقبل" ليكمل الدور الذي تلعبه الأكاديميات الأخرى في عمانتل كأكاديمية التمكين المؤسسي، وأكاديمية القيادة، والأكاديمية التجارية، وأكاديمية الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تساعد الموظفين على تطوير مهاراتهم الوظيفية وتأهيلهم بالمهارات المستقبلية التي تعتمد على التعلم الإلكتروني في ظل الظروف الراهنة وما يشهده العالم من تحولات جذرية في مجال التعلم عن بعد والتركيز على استخدام التقنيات الحديثة الأكثر كفاءة والتي تتماشى مع التطور التكنولوجي المتسارع مثل الذكاء الاصطناعي، المحاكاة الافتراضية وتحليل البيانات.
 
وتعتمد أكاديمية المستقبل على التعلم الإلكتروني إذ يعتبر شكلا من أشكال التعليم الحديث من خلال استخدام الوسائط الإلكترونية في العملية التعليمية دون الالتزام بوقت معين أو مكان محدد، فهو وسيلة تدعم العملية التعليمية وتحولها من أسلوب التلقين إلى الإبداع مما يزيد في توسيع مفهوم التعليم الذاتي. لذا، التزمت عمانتل بوضع خطة استراتيجية لتطوير كافة موظفي الشركة من خلال التعلم الإلكتروني في مختلف جوانب التكنولوجيا والاتصالات.
 
تعتبر عمانتل شركة الاتصالات الأولى في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه، وتعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين في السلطنة.