مجلس_الشورى يعقد الجلستين الاعتياديتين الثامنة والتاسعة

22 06 2020
مجلس_الشورى يعقد الجلستين الاعتياديتين الثامنة والتاسعة لدور الانعقاد السنوي الأول(٢٠١٩-٢٠٢٠م)من الفترة التاسعة(٢٠١٩-٢٠٢٣م).
يناقش مجلس الشورى مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المحال من مجلس الوزراء ومقترح مشروع قانون كبار السن إلى جانب مناقشة تقرير اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى بشأن المواد محل التباين بين المجلسين حول مشروع قانون مكافحة التجارة المستترة. وذلك خلال جلستي المجلس الثامنة والتاسعة الاعتياديتين لدور الانعقاد السنوي   الأول (2019/2020م) من الفترة التاسعة (2019-2023) م.  التي سيتم عقدها يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 22 و23 من يونيو الجاري.
صرح بذلك سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى الذي أفاد بأن جدول أعمال الجلسات سوف يتضمن كذلك مناقشة وإقرار رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية إيرلندا، و رؤية لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة السلطنة وحكومة الجمهورية التونسية حول الخدمات الجوية بين إقليميهما وما وراءهما. 
وأوضح سعادة الشيخ أمين عام المجلس بأن المجلس سيستمع كذلك إلى بعض الردود الوزارية لبعض الأدوات الرقابية التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء المجلس منها الرد على السؤال الموجّه حول نسب التعمين في الشركات الحكوميّة، والرد على السؤال الموجه حول آلية اختيار مواقع المدارس الجديدة،
 
والرد المتعلق بتأخر إحالة مشروع قانون التعليم. بالإضافة إلى الرد على السؤال الموجه حول تفعيل الضبطية القضائية لبعض موظفي الهيئة العامة للتعدين.
وأضاف سعادته بأن أعضاء المجلس سيستمعون كذلك إلى بعض الردود الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر حول عدد من الموضوعات
والاقتراحات المقدمة من مجلس الشورى و التي سيتم استعراضها خلال الجلسة المقبلة.