مطارات عمان تؤكد جاهزيتها للتعامل مع فيروس كورونا

26 01 2020
.
مطارات عمان بالتعاون مع وزارة الصحة والفرق المعنية من شركائها الاستراتيجيين، تؤكد جاهزية مطارات عمان للتعامل مع أي حالات محتملة لفيروس كورونا المستجد حسب الأنظمة الدولية والإجراءات المعمول بها في ظل هذه الظروف.
 
كما تؤكد شركة مطارات عمان على أن أسر مطارات عمان قد رفعت حالة تأهب الفرق الطبية وباقي الفرق المعنية بالمطارات، و تم توفير أدوات التعقييم والكمامات لاستخدام الموظفين والمسافرين ممن يعانون من أعراض العطس والسعال أو أية أعراض مشابهة.

في وقت سابق
ترأس معالي الدكتور/ أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – بمبنى المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض صباح اليوم الأحد اجتماعا لمناقشة استعدادات السلطنة لفاشية فيروس كورونا المستجد.
تم خلال الاجتماع مناقشة خطة طوارئ الصحة العامة والتي من أهمها التجهيزات والإجراءات المتبعة لمعاينة القادمين من مناطق موبؤة بالمرض في مطارات وموانئ السلطنة ، وكذلك استعدادات المستشفيات والمؤسسات الصحية للتعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بمرض فيروس كورونا المستجد ، وأيضا توفير المحاليل والكواشف المخبرية في المختبر المركزي للصحة العامة .
كما ناقش الاجتماع خطة التواصل المجتمعي عن طريق القنوات الرسمية ووسائل التواصل الإجتماعي .
حضر الاجتماع سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وأعضاء اللجنة المركزية لطوارئ الصحة العامة .
وتنوه الوزارة على جميع المواطنين والمقيمين بضرورة اخذ المعلومات عن طريق البيانات الرسمية التي تصدرها الوزارة ، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة على رقم الهاتف: (24441999).