أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تستقبل دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين

11 07 2021

العمانية/ استقبلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بولاية نزوى اليوم دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين الملتحقين بشرطة عمان السلطانية من حملة مؤهل البكالوريوس.  

وتركَّز قبول الملتحقين بتخصصات علم الإجرام، وعلم الجينات، والتقنية الحيوية، وإدارة وتخطيط المخاطر، وإدارة الكوارث والطوارئ، إضافة إلى التخصصات القانونية والتقنية والهندسية والإعلامية، وغيرها من التخصصات التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشرطي، وذلك بعد اجتيازهم إجراءات التقييم والاختبارات والفحوصات الطبية.  

وسيخضع الملتحقون لبرنامج تأسيسي يؤهّلهم للقيام بالواجبات والمهمّات التي تضطلع بها شرطة عُمان السلطانية، ويشمل إلى جانب التدريب العسكري والرياضي المعارف الأساسية في علوم الشرطة والقانون إضافة إلى التطبيقات العملية، وتحرص أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على تنفيذ برامجها التدريبية وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) حفاظا على صحة المنتسبين والطواقم التدريبية.  

وقال الرائد سيف بن سليمان الغافري مساعد مدير التوظيف بالإدارة العامة للموارد البشرية: استقبلت شرطة عُمان السلطانية دفعة جديدة من المواطنين من حملة الشهادات الجامعية التخصصية تلبية لحاجة الجهاز لهذه التخصصات، وقد مرّت هذه الدفعات بالعديد من مراحل التقييم البدني والتخصصي وسوف يتم إلحاقهم بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة؛ لإكسابهم المعارف القانونية والشرطية.  

وتؤكد شرطة عمان السلطانية استمرارها في رفد تشكيلاتها بالكوادر الوطنية وفق استراتيجية التوظيف الحديثة بما يتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشرطي في جميع المجالات لينضموا إلى مَن سبقوهم في هذا الجهاز من أجل خدمة الوطن وكل مَن يعيش على ترابه.