برامج شهر رمضان

دروس فقهية في الصيام واحكامه وكل الفتاوي المتعلقة به من تقديم الشيخ بدر البوسعيدي بأسلوب مبسط للجمهور في مدة تبلغ 10 دقايق.

   
برنامج السهرة (لاندروفر هلا) مع قصي منصور من 11 لين 1 الفجر.
سهرة رمضانية يقترب فيها قصي منصور من الجانب الإنساني المتميز من ضيوفه من خلال حضور الحس الجريء والمتميز عن الجانب الآخر من حكاية الضيف غير المروية.
سهرة لاندروفر هلا من الأحد للخميس من 11 لين 1 مع قصي منصور.

برنامج ثقافي يستعرض مجموعة من الكتب العمانية بالتعاون مع المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس ، كل حلقة مدتها 4 دقايق.

برنامج يستعرض حياة كفاح لرجل الأعمال مقبول حميد في سلسلة حلقات تبلغ 8 حلقات طول شهر رمضان ، بمعدل حلقتين كل أسبوع ، مدة كل حلقة 20 دقيقة. 

برنامج يستعرض اهم القوانين والتشريعات التي كفلها القانون والمشرع العماني للمرأة العمانية وذلك بالتعاون مع جمعية المحامين العمانية وتحديداً لجنة حقوق المرأة مدة كل حلقة 10 دقايق.

برنامج اجتماعي ساخر يتحدث فيها الكاتب يونس علي عن بعض الظواهر الاجتماعية التي تم طرحها والحديث عنها بإستخدام النكتة ، مدة كل حلقة 5 دقايق.

الشيف العماني المعروف بأسلوبه الفكاهي في الطبخ معاذ البادي يقدم وصفاته الشهية بطابع مرح عبر هلا اف ام خلال رمضان ، في حلقة مدتها 3 دقائق.

البرنامج يعتمد في اساسه على تأكيد المعلومة الطبية حول كورونا واللقاحات من خلال نفي اشاعة أو خرافة شعبية أو معلومة مغلوطة تم تناقلها مجتمعياً من خلال المعلومة الصحيحة من خلال د.رضا اللواتي

في كل حلقة يتم تناول مصطلح اقتصادي وشرحه للجمهور بطريقة مبسطة وسهلةمثال للمصطلحات : ( التضخم ) ( الخصخصة وغيرها ومدة كل حلقة 2 دقيقة.

برنامج يستعرض شخصيات أجنبية أحبت اللغة العربية وجاءت لعمان حتى تدرس وتتعلم العربية، مدة كل حلقة 5 دقايق.

مدرب المنتخب لألعاب القوى فهد المشايخي يقدم نصائح طبية للتخلص من السعرات الحرارية العالية من بعض الأطعمة الرمضانية في 3 دقائق.

تقدم حايزة اليحيائي مجموعة منوعة من العادات والتقاليد والأساليب المتعارف عليها مجتمعياً باسم (السمت أو السنع) للحديث عن كثير من المواقف بأسلوب تراثي اصيل في مدة تصل 4 دقايق.

مراجعات فكرية ودينية في المراجع التي تناولت الحديث عن المعازف والأغاني والتي تناولها الأستاذ بدر العبري في كتابه ويطل من خلال هلا اف ام للحديث عنها بمدة 10 دقايق كل حلقة.

يطل الشيخ حمود بن جويد في برنامج يحكي فيه عن الأساطير والحكايات الشعبية في المجتمع العماني بقالب مشوق وقصصي جميل في مدة تتراوح بين 4 دقايق
تستحضر الدكتورة هدى الخليلي كثير من الخرافات الشعبية والتداوي بالأعشاب والطب الشعبي وتدحضها بالأدلة العلمية والمعلومة الأكيدة

برنامج يعتمد في فكرته على استدعاء الذكريات التي اختزلتها الصور من خلال ضيوف البرنامج خلال شهر رمضان المبارك.


البرنامج الصباحي ( صباحكم عماني) من 8 لـ 11 صباحاً مع شذى الوهيبي
 
فترة تنشيطية صباحية رمضانية ، يتخللها عدد من البرامج التسجيلية الاجتماعية والصحية والثقافية والتاريخية كما يتم تناول اخبار الطقس ودرجات الحرارة وحالة الطرقات وآخر الأخبارالمحلية الرمضانية ، وتتضمن الفترة  مسابقة رئيسية يومية تتضمن مواضيع مختلفة مثل السؤال عن
عادة رمضانية ومصطلحات رمضانية قديمة أو أكلات شعبية مرتبطة بالدول في رمضان وغيرها.
يأتيكم من الأحد للخميس من الساعة 8 صباحاً ولغاية الساعة 11 صباحاً.

برنامج (هلا بوكس) مع سميرة الحراصي من 1 الظهر لين 4 العصر.
فترة تنشيطية، يتخللها عدد من البرامج الدينية والاجتماعية والكوميدية والتاريخية، وبرنامج الطبخ (خلط يا مخلط) والبرنامج الصحي (كورونا تيبس)، هذي الفترة التنشيطية تتضمن مسابقة رئيسية وهي:
هذا العام تأتي بطابع مختلف ، حيث يوجد صندوق في استديو هلا اف ام مليء بالألعاب الشعبية المحلية والخليجية والعربية ، وسيتم اختيار يومياً لعبة شعبية معينة ويبدأ التفاعل مع المستمع ومحاولة ربح الوقت والإجابة مع المذيعة، خلال شهر رمضان المبارك.
في الصندوق ايضاً هدايا وجوائز كثيرة ، يسعى المشارك ان يحصل عليها من خلال الوقت المتاح له للإجابة، وذلك من خلال إرسال اسمه برسالة نصية ومن ثم تقوم المذيعة بالأتصال بالمشارك.
 
برنامج (صندوق هلا) يأتي من الأحد للخميس من الساعة 1 وحتى 4 عصراً.
تمثيل: وفاء البلوشي وسالم الرواحي تأليف: ماهر الزدجالي إخراج: أنور العيتاوي
معاذ الصالحي في مدارك يناقش أبعاد النفس البشرية ويحللها بأسلوب علمي مشوّق طيلة أيام شهر رمضان المبارك